مؤسسة هينرش بُل تستعد لإطلاق دليل التسوّق الأخلاقي في فلسطين

تدعوكم مؤسسة هينرش بل – فلسطين والأردن لحضور حفل إطلاق إصدار "خيارات واعية: دليل التسوّق الأخلاقي في فلسطين – الإصدار الثاني".

دعوة

الزمان: الأربعاء، 01 سبتمبر/أيلول 2021

المكان: مبنى المحكمة العثمانية، رام الله، البلدة القديمة

الوقت: 3:30 ظهرًا – 8:00 مساءًا

 

بعد نجاح الإصدار الأول من دليل الخيارات الواعية في عام 2015 ، يسر مؤسسة هينرش بل - فلسطين والأردن الإعلان عن إطلاق الإصدار الثاني من هذا المنشور. في حفل الإطلاق، سينضم إلينا أكثر من 25 منتج/ة محلي/ة من جميع أنحاء فلسطين لعرض منتجاتهم/ن بالإضافة إلى سرد قصصهم/ن وخبراتهم/ن من خلال جلسات حوارية حول حركة الزراعة البيئية والسيادة الغذائية النامية في فلسطين وعرض للحرف اليدويّة الفلسطينيّة التقليديّة وسُبل رعايتها وحمايتها من الاندثار. وسيتضمن الحفل عرض موسيقي من قبل فرقة مزاج المقدسيّة بالإضافة الى فعاليّات فنيّة توعيّة للأطفال.

يهدف دليل الخيارات الواعية، والذي تم اختياره مؤخرًا كتاب الشهر في مجلة هذا الأسبوع في فلسطين (This Week in Palestine)، يهدف إلى مساعدة المتسوقين/ات في فلسطين في العثور على المنتجات التي يبحثون/يبحثن عنها وفي ذات الوقت دعم الإقتصاد المحليّ وتقوية الشبكات والعلاقات المجتمعيّة القائمة. يقدّم هذا الدليل مفهوم التسوّق الأخلاقيّ في فلسطين، والإرشادات لتصبح مستهلكًا/ة أخلاقيًا/ة، وتتسوّق بشكل أكثر وعيّاً، وتتّخذ/ي قرارات مستنيرة بشأن عاداتك في تناول الطعام والمعيش ويزوّد الدليل القراء/القارئات بمعلومات عن الاقتصاد الفلسطينيّ وأساليب الإنتاج التقليديّة. قامت الكاتبتان د. منى دجاني والسيدة لينا إسماعيل، وهن ناشطتان فلسطينيتان وخبيرتان في مجال البيئة وكاتبتا  الإصدار الأول من الدليل، بتوسيع الإصدار الثاني ليشمل العديد من المنتجين/ات والمبادرات والشبكات، من خلال أكثر من 130 ملفًا شخصيًا لمنتجين/ات ومقالات ورسوم توضيحيّة جميلة، يقدّم الدليل مفهوم التسوّق الأخلاقيّ في فلسطين ويشكّل محاولة لتوثيق حركة شعبيّة لاستعادة التراث الثقافيّ الفلسطينيّ ولتشجيع الممارسات البيئيّة والمستدامة وتمكين وإسناد نماذج الصمود الأصيلة.

يمكنك الحصول على نسخة ورقيّة من الكتاب من خلال الانضمام إلينا في حفل الإطلاق أو عن طريق التواصل مع مكتب هينرش بل (ps-info@ps.boell.org، 02-296-1121). انقر على الرابط التالي لتنزيل نسخة الكترونية من الدليل:https://ps.boell.org/en/node/1303

نتطلع إلى حضوركم/ن في حفل الإطلاق!